مصدر إسرائيلي لـ الوفاق نيوز.. قتلنا حجازي بعملية نوعية

مصدر إسرائيلي لـ الوفاق نيوز.. قتلنا حجازي بعملية نوعية

خاص-(الوفاق نيوز): كشف مصدر خاص، ان نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، لم يتوفى بأزمة قلبية كما أعلنت إيران بل تم اغتياله من قبل إسرائيل بعملية نوعية.

وقال المصدر الإسرائيلي الخاص لـ الوفاق نيوز، ان نائب قائد فيلق القدس محمد حسين زاده حجازي، تم اغتياله في عمليه غاية السرية لـ وكالة استخبارات إسرائيلية (الموساد).

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، يوم الاحد، عن وفاة نائب قائد فيلق القدس، محمد حسين زاده حجازي، بمرض في القلب عن 65 عاما.

ولم يذكر المصدر مكان و طبيعة عملية الاغتيال (لانها غايه في السرية ورفض الإفصاح عنها)، إلا ان الخبير في الصرع الإيراني الإسرائيلي ابوالحارث، رجح لـ الوفاق نيوز بأنها إما عبر "التسميم" او "الرصاص الحي"، وربما تم تنفيذ العملية في العراق او سوريا او إيران، دون تحديد دولة معينه.

وقال ابوالحارث، ان اغتيال حجازي ضربة موجعة لطهران، وسبقها مقتل العالم النووي زاده الذي اغتيل وسط إيران و قاسم سليماني الذي تم اغتياله بغارة أمريكية في مطار بغداد.

ما يجدر ذكره ان حجازي ظل نائباً لسليماني أكثر من 8 سنوات.

من جانبه، ذكر المتحدث باسم الحرس الثوري العميد رمضان شريف، أن حجازي كان على قائمة الاغتيال الإسرائيلية منذ فترة طويلة.

ورجح الصحفي الإيراني المعارض للنظام، بهنام قلي بور، ردا على تغريدة محمد همت الذي وصف العميد حجازي بـ"الشهيد"، بأن يكون الأخير تم اغتياله في سوريا أو العراق، مضيفا "علينا أن ننتظر".

يشار إلى ان حجازي أصبح نائبا لقائد الحرس الثوري الإيراني، وقائدا للواء ثار الله في طهران عام 2008، ورافق  الجنرال قاسم سليماني، خلال جولاته في سوريا والعراق.